فنون وثقافه

الاختيار 2 .. احباط تفجير استاد القاهرة

الثلاثاء(11)/مايو/2021 - 9:14
هند عبدالله

واصل مسلسل الاختيار 2 حلقة اليوم والتي تضمنت مواصلة قطاع الأمن الوطني جهوده لضبط عناصر الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي وقيادات تنظيم بيت المقدس الإرهابي لإحباط عمليات إرهابية واغتيالات لشخصيات كبرى.

تضمنت أيضًا الحلقة ولأول مرة قيام المخابرات العامة المصرية بالتعاون مع قطاع الامن الوطني بالكشف عن إحباط الأجهزة الأمنية في مايو 2019 مخطط لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية بتكليف من قيادات الجماعة الإرهابية في الخارج باستهداف استاد القاهرة الدولي بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس الامم الأفريقية 2019 التي نظمتها مصر.

كشف المسلسل عن تفاصيل المخطط الإرهابي بمحاولة قطاع الامن الوطني التوصل لخلية إخوانية إرهابية تحاول عبر طائرات بدون طيار محملة بكميات من المتفجرات ويتحكم فيها عن بعد استهداف البطولة.

وتوالت احداث الحلقة حتى تمكنت الأجهزة المعنية بتحديد مكان الشقة المستخدمة كوكر انطلاق لتتنفيذ العملية الإرهابية الكبرى وانتشار كثيف لقوات الامن لضبط العناصر الاخرى في الاستاد وسط الجموع الحاشدة لمشاهدة المباراة الافتتاحية لكأس الامم الأفريقية 2019.

فيما واصل النجم كريم عبد العزيز الضابط زكريا بقطاع الأمن الوطني تحقيقاته مع عنصر تكفيري ويعد من أهم العناصر في الخلية الإرهابية وقادت اعترافاته إلى الوصول لخلية استهداف ملاعب كأس الامم الأفريقية.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كريم عبد العزيز، وأحمد مكى، وإياد نصار، وبشري، وإنجي المقدم، وهادي الجيار، وسامح الصريطي، وأحمد شاكر عبد اللطيف ويشارك بالمسلسل العديد من ضيوف الشرف منهم أحمد فهمي وأشرف عبد الباقي ، ونضال الشافعي ، ومحمد فراج ، وبيومي فؤاد.

تدور أحداث مسلسل الاختيار 2 حول بطولات رجال الشرطة في فترة إسقاط حكم الإخوان المسلمين، ويقدم العديد من المشاهد لما دار خلف الكواليس في هذه الفترة من محاولات لتنفيذ عمليات تفجير في مناطق مختلفة بالقاهرة، وقتل لعناصر من الشرطة في أعمال شغب، كما تم عرض حلقتين من المسلسل بهما العديد من التفاصيل عن فض ميدان رابعة العدوية وما تلى ذلك من أحداث شغب.