أخبار محلية

التموين تستمر فى تلقي تظلمات المواطنين بشأن البطاقات

السبت(15)/مايو/2021 - 11:05
مراد عز العرب

أكد مصدر مسئول بوزارة التموين ، أن الوزارة مستمرة في تلقي تظلمات المواطنين أصحاب بطاقات التموين ، بشأن معايير عدم استحقاق الدعم ، من خلال بوابة مصر الرقمية، وموقع دعم مصر، ما يسهل على أصحاب البطاقات تقديم التظلم في ثواني معدودة ومن منازلهم ، كما يمكن تقديم التظلم من خلال مكاتب التموين ومراكز خدمة المواطنين المتطورة.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"الحدث المصرية" ، أن المواطنين الراغبين في تقديم التظلم إلكترونيا، سيكون من خلال خدمة "صرف تموين لمستحق الخبز فقط" المتاحة على بوابة مصر الرقمية ودعم مصر، مع إرفاق كل المستندات المطلوبة، موضحا أن أبرز المستندات المطلوبة تتمثل في صورة بطاقة التموين وأخرى لبطاقة الرقم القومي لرب الأسرة ، إضافة إلى مستند ينفي عن المواطن سبب استبعاده من صرف السلع .

وتابع أن المواطن الذي تم استبعاده من صرف السلع التموينية بسبب استهلاك كهرباء مرتفع ، عليه إحضار مستند من شركة الكهرباء بمتوسط استهلاكه الشهري ، وإذا كان الاستبعاد بسبب امتلاك سيارة حديثة ، فعلى المواطن إحضار مستند من إدارة المرور، يثبت عدم امتلاكه لسيارة حديثة.

ولفت إلى أن المستند الذي ينفي سبب استبعاد المواطن من صرف السلع التموينية يسري على كل معايير عدم استحقاق الدعم مثل فاتورة محمول مرتفعة ، أو حيازة زراعية ، وفي حال تقديم التظلم من خلال مكاتب التموين ، سيعمل موظف المكتب على مراجعة الأوراق والتأكد من اكتمال المستندات.

وأشار إلى إرسال تلك المستندات المرفقة بطلب التظلم ، إلى مديرية التموين التي يتبعها مكتب التموين ، ليتم إرسالها إلى الوزارة لمراجعة المستندات والتأكد من صحتها ، وعلى أساس ذلك يتم قبول الطلب أو رفضه.

ونوه بأن تقديم طلب التظلم من خلال موقع دعم مصر، أو بوابة مصر الرقمية ، أسهل كثيرا على المواطن، ومراجعة الطلب تكون أسرع ، كما أنها وسيلة أكثر أمانا ، في ظل انتشار فيروس كورونا ، فالمواطن ليس في حاجة إلى الذهاب لمكاتب التموين وهناك وسيلة أخرى تقضى حاجته خلال دقائق قليلة من المنزل ، مشيرا إلى أن تسجيل رقم الهاتف المحمول لأحد أفراد بطاقة التموين ، شرط أساسي لتقديم الطلبات التموينية إلكترونيا.