عربية ودولية

اندلاع حريق كبير جنوب شرق طهران

الجمعة(19)/مارس/2021 - 6:02
مراد عز العرب

اندلع حريق كبير جنوب شرق العاصمة الإيرانية طهران ، يوم الجمعة ، ما تسبب بحالة من الخوف والهلع لدى سكان المناطق المجاورة للحريق ، وفق تقارير محلية .

وذكر موقع صحيفة ”عصر إيران“ الإلكترونية ، أن الحريق الواسع النطاق جنوب شرق طهران خلق دخانا كثيفا في تلك المنطقة ، مبينا أن ”فريق الإنقاذ يحاول السيطرة عليه“ .

وأفاد المتحدث باسم دائرة الإطفاء والسلامة في بلدية طهران ، جلال ملكي ، أن ”الحريق الشديد في جنوب شرق طهران وقع في مرآب للسيارات“ موضحا أن ”شدة الحريق كانت لدرجة أن ألسنة اللهب ، خاصة الدخان المنبعث منها، يمكن رؤيتها على بُعد عدة كيلومترات“ .

وقال ملكي لوكالة أنباء الطلبة ”إيسنا“ : إن ”الحريق وقع قرابة الساعة 17:30 من مساء اليوم ، وتم الإبلاغ عن حادثة الحريق في منطقة طريق خاوران جنوب شرق طهران ، وقد أرسلت منظمة الإطفاء والسلامة خمسة صهاريج من المياه والمعدات اللازمة إلى موقع الحادث“ .

وأوضح أن ”المرآب الذي وقع فيه الحريق تبلغ مساحته حوالي 2000 متر مربع ، وقد تناثرت فيه النفايات القابلة للاشتعال وعدة أسطوانات غاز للمركبات التي تعمل بالغاز“ .

وأشار إلى أن ”الحجم الكبير للمواد القابلة للاشتعال جعل عملية إطفاء الحرائق صعبة ، ويكافح رجال الإطفاء للسيطرة عليه“ .

وبحسب ملكي ، فإن ”الحادث لم يسفر عن وقوع أي إصابات حتى الآن ، وسيتم التحقيق في السبب والإعلان عنه بعد إخماد الحريق بالكامل“ .