عربية ودولية

باباجان لـأردوغان : أنت لا تحب تركيا بل تقتلها

الاربعاء(24)/فبراير/2021 - 6:52
ندا عزمى

 

اتهم زعيم حزب التقدم والديمقراطية ، علي باباجان ، الرئيس التركي رجب أردوغان بارتكاب كل ما من شأنه الإضرار بشعب تركيا ، وطالب حكومة حزب العدالة والتنمية بالتوقف عن توجيه تهمة “الخيانة” لكل من ينتقدها .

وذكر باباجان أن “العدو الحقيقي لتركيا هو البطالة ، لذلك يجب على الحكومة التوقف عن وصف كل من ينتقدها ويعيق طريقها بالخائن” .

باباجان قال إن الرئيس التركي ، أردوغان ، يقول إنه يحب البلاد ، ولكنني أقول له : يمكنك أن “تحبها ولكن لا تقتلها ، أنت لا تعرف الحب بالأساس أنت تفعل كل ما هو خطأ مهما كان ، نحن لا نريد حبا بالسياسات الخاطئة” .

وتابع باباجان : “أنت تفكر في حماية نفسك ، وليس في حب هذا البلد . كيف تقول إنك تحبها وتعمل على تراجعها وتدهورها باستمرار؟ كل أسبوع تهمش شريحة جديدة من المجتمع” .

وأكد باباجان أنه مع اقتراب الذكرى المئوية للجمهورية ، سيخرجوا هذا البلد من النفق المظلم الذي يوجد فيه ويحولوه إلى أرض مزدهرة وغنية وسلمية  مشيرا إلى أنهم قبلوا المساواة والعدالة ومبدأ العلمانية والحكم .

وفي سياق منفصل ألقى باباجان بالمسئولية على الحكومة في تزايد حالات الانتحار بسبب الفقر، ووصف ذلك ساخرا بأنها هدايا الحكومة للشعب لم تكن موجودة في هذا البلد من قبل .

أضاف قائلا : الأسبوع الماضي ، صعد شاب يبلغ من العمر 22 عامًا على سطح مبنى غير مكتمل ، قائلاً : ‘لا يمكنني شراء أغذية وحفاضات طفلي البالغ من العمر 4 أشهر ونصف . ليس لدي أي شجاعة للنظر فى وجه زوجتي بالمنزل .