فنون وثقافه

سميحة أيوب تدافع عن "المومس الفاضلة" : "تحمل قيما عظيمة"

الاربعاء(17)/نوفمبر/2021 - 8:26
ايمان احمد

دافعت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب عن إعلان الفنانة إلهام شاهين تقديم مسرحية "المومس الفاضلة" التي قدمتها أيوب في الستينيات.

وقالت سميحة أيوب ، خلال حلولها ضيفة على برنامج "كلمة أخيرة" على قناة "أون" المصرية ، إن "كل اللي اعترضوا لم يقرأوا المحتوى ، طبقوا الآية الكريمة (لا تقربوا الصلاة) بس ولم يكملوا و(أنتم سكارى) ، الناس المعترضة دي في دماغهم محتوى آخر بعيدًا عن رسالة المسرحية الأصلية وهي رسالة إنسانية وتحمل قيما عظيمة".

وأضافت أنها عندما قدمت المسرحية في ستينيات القرن الماضي شعرت بالقلق وقتها لكونها صغيرة في سن وتريد الأدوار الخفيفة ، لكن عندما "قرأتها عدة مرات اقتنعت لأني لمست وجود معنى إنساني عظيم جواها".

وتابعت : "الكتابة اتغيرت ، كنا زمان بنقف على خشبة المسرح نقول رسايل حتى لو كانت سياسية وكنا ننتقد النظام بحب مش بقلة أدب وفيه ناس بتتكلم عن الحرية وتنتقد بقلة أدب".

وكشفت الفنانة الكبيرة أن علاقتها قد تكون منعدمة بمواقع التواصل الاجتماعي ، وأنها لا تمتلك أي حساب على السوشيال ميديا.

وتحدثت سميحة أيوب عن مسلسلها الأخيرة "إجازة مفتوحة" ، والذي قدمته فيه شخصية بيجا، مشيرة إلى أنه ناقش مناحي الحياة ومشاكلها الكثيرة وظواهرها الغريبة، من منظور واقعي.

ومازحت الإعلامية لميس الحديدي خلال البرنامج ، الفنانة سميحة أيوب، قائلة : "سميحة أيوب لو جالك عريس تتجوزي؟"، فردت الفنانة قائلة : "لا.. هنضحك الناس علينا ليه ، الست بيجا في مسلسل إجازة مفتوحة حاجة ، وسميحة أيوب حاجة تانية".