عربية ودولية

ليبيا .. القبض على عناصر من "داعش" في مدينة مسلاتة بينهم "قيادي"

السبت(23)/أكتوبر/2021 - 7:33
أمل عبد النبى

ألقت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب التابع لحكومة الوحدة الوطنية الليبية ، اليوم السبت، القبض على عناصر من تنظيم ”داعش“ ، بينهم قيادي ، في مدينة مسلاتة ، الواقعة على بعد 130 كم شرق العاصمة طرابلس .

وقالت وكالة الأنباء الليبية الرسمية إن ”قوة مكافحة الإرهاب أعلنت القبض على عنصر بارز في تنظيم ”داعش“ يُدعى ”أ. ب. ي“، وهو يحمل الجنسية الليبية ، وكان أحد المقاتلين في سوريا“، التي نشط فيها تنظيم داعش قبل هزيمته على يد تحالف دولي بقيادة واشنطن.

وأكد المكتب الإعلامي لقوة مكافحة الإرهاب، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، أن عملية القبض على عناصر التنظيم الإرهابي ”داعش“ بمدينة مسلاتة تمت بالتنسيق مع مكتب النائب العام“.

بدوره، قال قائد قوة مكافحة الإرهاب اللواء محمد الزين إن القوة ألقت القبض على عنصرين من التنظيم، وتواصل جهودها للقبض على باقي عناصر المجموعة الذين لاذوا بالفرار.

وأكد اللواء الزين، في تصريحات نشرها المكتب الإعلامي ، أن ”قوة مكافحة الإرهاب ستضرب بيد من حديد جميع أوكار الجماعات الإرهابية والمتطرفة أينما كانت داخل أرض الوطن“، حسب تعابيره.

وبارك اللواء الزين ”هذه العملية الأمنية الناجحة من قبل قوة مكافحة الإرهاب ”.

ونشر المكتب الإعلامي لقوة مكافحة الإرهاب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ فيديو يظهر عملية إلقاء القبض على عناصر ”داعش“ في مسلاته.

وكان رئيس أركان قوات حكومة الوحدة الوطنية الفريق محمد الحداد زار، منتصف شهر اأكتوبر الجاري، مقر قوة مكافحة الإرهاب في ضاحية تاجوراء، الواقعة على بعد 18 كيلومترا شرق العاصمة طرابلس ، واطلع على جهود القوة للمضي قدما في محاربة الإرهاب بمختلف أشكاله وأنواعه، وفق بيان صدر في حينه.