أخبار محلية

محافظ أسوان يناشد المواطنين المتضررين من السيول الانتقال للوحدات السكنية

الاحد(21)/نوفمبر/2021 - 7:49
ندا عزمى

أكد اللواء أشرف عطية ، محافظ أسوان ، أن الأجواء أصبحت مستقرة في المحافظة ، لافتا أن الآثار المترتبة على موجة الطقس السيء التي ضربت المحافظة تم إزالتها.

وقال عطية في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "نعمل حاليا على متابعة موقف المنازل التي انهارت كليا أو جزئيا وهناك دور كبير للمجتمع المدني والمؤسسات في الدولة ونحن عبرنا الأزمة لكن نعمل على إيجاد الاستقرار للمواطنين".

وأضاف: "نعمل على حل بعض المشاكل البسيطة ولم يعد لدينا أزمة كبيرة وهناك 503 وحدة سكنية موجودة حاليا وهناك 80 أسرة انتقلوا إلى الوحدات بالفعل وتم فرش كافة الوحدات السكنية وهناك متابعة مستمرة من رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية".

وتابع: "لن نترك مواطن انهار منزله؛ ولدينا إسكان اجتماعي متميز للمواطنين الذين انهارت منازلهم وكافة المباني التي انهارت مبنية بالطمي والطوب اللبن وبالتالي قد يتكرر الأمر مجددا".

وأكمل: "أغلب المنازل موجودة على مخرات السيول والأخرين كانوا على أراضي دولة وصادر لهم قرارات إزالة ولكننا لن نتركهم لأن الأمر مسؤوليتنا".

وأوضح: "أناشد الأهالي ترك الأماكن العشوائية والانتقال إلى المساكن التي حددناها؛ هم مرتبطين بالمكان الموجودين فيه ولهم طبيعة خاصة في الإقامة ولكن الوضع الحالي خطر عليهم بشكل كبير".

وواصل: "نقول للمواطنين لو سمحتهم؛ هناك شقة محترمة ومفروشة وعليكم الانتقال لها وإن شاء الله يكون هناك استجابة".